أخبار

نادي أهلي بلاطة البلد يختار إدارته الجديدة

قام نادي أهلي بلاطة البلد يوم الأربعاء الموافق ٢٢-٦-٢٠١٦بانتخاب إدارته الجديدة، وبحضور ممثل عن مجلس الاعلى للشباب السيد وائل العطعوط حيث عقد النادي اجتماعه العامّ بحضور الهيئة العامة للنادي حيث قام السيد رامي العيساوي بقراءة التقرير الإداري والمالي للفترة السابقة للنادي وعرضه على الهيئه العامة والمصادقة عليهما من قبل الهيئة العامة للنادي ومن ثم قام السيد وائل العطعوط بتسمية الهيئه الإدارية الجديدة للنادي حيث ترشح ٩ أعضاء وفازوا بالتزكية وهم كل من :

السيد رامي عيساوي

السيد سعيد الجيعان

السيد حسن دويكات

السيد اياد دويكات

السيد مراد عبد المنعم

السيد عصام عزيز

السيد عبد الناصر دويكات

السيد محمد الاسمر

السيد حازم موسى

ومن ثم أغلق هذا الاجتماع القانوني بحضور السيد وائل العطعوط. ممثل المجلس الأعلى للشباب. وتمنى التوفيق للإداره الجديدة.

 

Nadi-Balata-2016-05 Nadi-Balata-2016-06 Nadi-Balata-2016-04 Nadi-Balata-2016-03 Nadi-Balata-2016-02 نادي أهلي بلاطة يختار إدارته الجديدة

إعادة افتتاح نبع بلاطة البلد

قامت “لجنة عشيرة آل دويكات” وبجهود أبناء بلاطة البلد بإعادة افتتاح نبع بلاطة البلد وذلك في المنطقة الواقعة خلف المسجد القديم، وتعتبر هذه المرحلة الأولى والتجريبية للمشروع، حيث تم اضافة المستلزمات الأساسية ليتمكن السكان من الشرب أو تعبئة الماء وتم الاستعانة بمضخة ماء أوتوماتيكية تعمل تلقائيا عند فتح صنبور الماء، وسيتم تطوير الفكرة والمشروع لاحقا بتحويل الصاج إلى جرانيت واجراء المزيد من التحسينات الأخرى. وتأمل لجنة عشيرة آل دويكات من السكان الكرام التعاون من أجل إنجاح هذا المشروع وإعادة نبع بلاطة ليستفيد من الجميع من مائه العذب.

 

عين بلاطة

عين بلاطة

عين بلاطة

فخامة السيد الرئيس محمود عباس ” أبو مازن” يكرم الاستاذ ناصر نافذ الأسمر ضمن فريق عمل “مناجاة”

في لفتة تعبر عن إهتمامه ودعمه للإبداع، قام فخامة السيد الرئيس محمود عباس ” أبو مازن” بتكريم الفريق الفني الذي نفذ العمل الموسيقي والمرئي الذي انجز الأسبوع الماضي تحت عنوان “مناجاة” بعد ان تم بث العمل على شاشة قناة فلسطين الفضائية.

وقد التقى سيادة الرئيس كلاً من الأساتذة عمار قضماني صاحب فكرة العمل، ورامي عرفات الملحن والموزع، وناصر الأسمر الذي أدى العمل بصوته، وجميعهم من أساتذة قسم العلوم الموسيقية في جامعة النجاح الوطنية إضافة الى الإعلامي ايمن النمر من الجامعة والذي اخرج العمل بشكل مرئي.

وقد تم التكريم مساء الثلاثاء 14/7/2015 بحضور كل من د. نمر حماد مستشار الرئيس، و د. رياض الحسن رئيس مجلس أمناء هيئة الإذاعة والتلفزيون، والأستاذ خالد سكر مدير البرامج في قناة فلسطين الفضائية، والإعلامية ريما الجمرة من قناة فلسطين مباشر وقناة عودة وصوت فلسطين.

وشدد الرئيس عباس خلال اللقاء على أهمية دعم المبادرات الإبداعية في هذا المجال وتشجيعها، وما يعكسه ذلك من صورة حضارية للشعب الفلسطيني أمام العالم.

وتقدم فريق العمل الى سيادة الرئيس بالشكر الجزيل على لفتته الكريمة بدعوتهم الى مكتبه واهتمامه بتكريمهم وتشجيعهم، ووعدوه بالإستمرار على طريق الإبداع.

 

NaserPres

ساهر نافذ الأسمر يحصل على المركز الثاني في فرع حفظ القرآن كاملا مع التلاوة والتفسير

sahirAsmr

 

الشيخ ساهر نافذ الأسمر يحصل على المركز الثاني في فرع حفظ القرآن كاملا مع التلاوة والتفسير، وذلك في المسابقة الهاشمية الدولية لحفظ القرآن وتلاوته وتفسيره في الأردن، بمشاركة اكثر من ثلاثين دولة عربية وإسلامية

 

Sahir-Quran-2015

 

أحمد نافذ الاسمر يحصل على الجائزة الأولى للمهرجان الدولي السابع للخط العربي

AhmadAsmar2

وكالات – عادت الجائزة الأولى للمهرجان الدولي السابع للخط العربي الذي اختتم مساء أمس الأحد بقسنطينة للفلسطيني أحمد نافذ الاسمر في اختصاص الخط “الكلاسيكي”.

 

وحصل الإيراني رحباران محمد على الجائزة الثانية في نفس الفئة فيما عادت الجائزة الثالثة للمصري محمد أبو الإسعد فرحات.
و حاز الفائزون الثلاثة على شهادات شرفية و صكوكا مالية سلمت لهم من طرف وزير الثقافة عز الدين ميهوبي الذي أشرف على الحفل بقصر الثقافة محمد العيد آل خليفة.
و سيتم وضع الأعمال الفائزة بالمتحف الوطني للزخرفة و المنمنمات و فن الخط حسبما علم على هامش الحفل.
و تنافست حوالي 160 لوحة تمثل أعمال خطاطين قدموا من 22 بلدا على جوائز هذه الطبعة السابعة حسبما أوضحه رئيس لجنة التحكيم محمد سعيد شريفي الذي اعتبر أن الأعمال المتنافسة كانت “عالية الجودة”.
و من جهة أخرى سلط وزير الثقافة الضوء على”إسهام هذه اللقاءات في إشعاع الجزائر على الصعيد الدولي”.
و جمعت هذه الطبعة الدولية السابعة لمهرجان الخط العربي المدرجة في إطار تظاهرة “قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015″ التي تم تدشينها في الفاتج جوان الجاري من طرف وزيرة التربية الوطنية حوالي 120 فنانا معروفا من الجزائر و من 24 دولة أخرى من بينها العراق و إيران و الصين و الكويت و تركيا و سوريا و المملكة العربية السعودية و باكستان و أذربيجان.
و تم عرض أكثر من 200 عمل لخطاطين جزائريين و أجانب خلال هذه التظاهرة تمثل أعمالا فنية مستلهمة من المدارس الكلاسيكية و الحديثة و المنجزة في مختلف أساليب الكتابة مغربي و كوفي و نسخ.
كما تم تنشيط ندوات تناولت الخط العربي من طرف مختصين و ذلك على هامش المهرجان.

 

 

المزيد في اللقاء التالي:

 

الموقع بتصميمه الجديد 2013

الإخوة والأخوات،

أهلا بكم من جديد في موقع بلاطة البلد بحلته الجديدة، طال العمل وطال الانقطاع، وها نحن عدنا اليكم من جديد، العمل لم ينته بعد، ما زلنا نقوم بالتطوير والتحديث، مع مرور الأيام سنقوم باضافة المزيد والمزيد من الميزات والمواضيع والصور.. تابعونا دائما.

إدارة الموقع

م. إبراهيم دويكات