توني بلير يزور بلاطة البلد

Middle East Quartet envoy Tony Blair leaves after a meeting with Palestinian unity government ministers in Gaza city on February 15, 2015. Blair is in Gaza for meetings with officials about the reconstruction of the territory which has been devastated by a 50-day summer war between Israel and Hamas militants. Photo by Mohammed Asad

التقى محافظ نابلس العميد جبرين البكري، توني بلير مبعوث الرباعية للشؤون الاقتصادية، وذلك أثناء زيارته محافظة نابلس مساء أمس.

ورافق المحافظ نائب المحافظ عنان اتيرة، ومدير شرطة نابلس المقدم عمر البزور، وعدد من المدراء العامين والمدراء في المحافظة.

وقد زار بلير “تل بلاطة” الذي يتم تأهيله بالتعاون بين وزارة السياحة واليونسيف والحكومة الهولندية، وكان في استقباله وفد من وزارة السياحة والاثار و د.حمدان طه وكيل مساعد في الوزارة، والذي قدم شرحا عن تل بلاطة، مشيرا الى ان هذا التل هو الأساس لمدينة نابلس التي عرفت باسم “شكيم” بالكنعانية، مؤكدا على اهمية التل كمكان اثري وتاريخي، وان اعادة ترميمه وتأهيله سيكون انجازا مهما.

وفي لقائه بالأب يوسينتينوس راعي كنيسة بئر يعقوب، استمع بلير والوفد المرافق الى شرح مفصل عن تاريخ الكنيسة والبئر، مشيرا الى ما تعرضت له الكنيسة من مضايقات واشكالات من قبل قوات الاحتلال التي حاولت اكثر من مرة السيطرة على الكنيسة بحجج “واهية”، واضاف “بعد مجيء السلطة الوطنية تغيرت الاوضاع نحو الافضل وتمكن بدعم من الرئيس ياسر عرفات رحمه الله استكمال بناء الكنيسة وافتتاحها رسميا قبل عامين”.

نقلا عن معا