نادي أهلي بلاطة ينظم برنامجاً توعوياً بالسكري

أطلق نادي أهلي بلاطة بالتعاون مع مؤسسة “Healing Across the Divides”، برنامج تدريب مدربات حول موضوع محاربة مرض السكري من خلال التوعية والوقاية في المجتمع. وذلك ضمن مشروع متكامل أطلقه النادي مؤخراً لمحاربة هذا المرض الخطير المنتشر.

وفي كلمة الافتتاح، قالت مديرة مشروع تحدي السكري نجوى الحسن: “إن هذه الدورة التدريبية ذات أهمية خاصة لكونها تشكل إضافة نوعية للبرامج التدريبية، التي يقدمها النادي للمنطقة الشرقية من مدينة نابلس. وكذلك لكونها تشكل بداية لمشروع استراتيجي لمحاربة مرض السكري في المنطقة الشرقية لمدينة نابلس”.

وأكدت الحسن على أن هذا البرنامج سيشكل نقطة تحول مهمة في المسار الوظيفي للمتدربات لما يحتويه على مواد تدريبية من المعلومات والمهارات اللازمة لتثقيف وتوعية فئات المجتمع في موضوع مرض السكري.

وأضافت أن المتدربات سيساهمن في تنفيذ فعاليات المشروع من خلال تنفيذ جلسات توعية وتثقيف ومتابعة مع المصابين والمستفيدين من خلال برنامج متكامل أعدته كل من أخصائية الرياضة أسيل الخطيب وأخصائية التغذية خلود جناجرة والأخصائية الاجتماعية عالية دويكات.

 

وأكد الطبيب نهاد أسعد على أن مرض السكري ينطوي على مخاطر وتبعات اجتماعية واقتصادية ونفسية، تضاف إلى تبعاته الصحية الخطيرة على المجتمع بشكل عام. وربط نهاد بين مرض السكري والمشكلات الاجتماعية المترتبة على هذا المرض. إذ إنه سبب إضافي لمعاناة الكثير من المصابين بالمرض.

 

 

المصدر: نادي أهلي بلاطة