المهندس أحمد الأسمر يفوز بجائزة دولية في الخط العربي

لأول مرة في تاريخ فلسطين، فاز مهندس زراعي فلسطيني خريج من جامعة النجاح الوطنية على الجائزة الدولية الثالثة في مهرجان الخط العربي الدولي الثاني الذي عقد في الجزائر ضمن احتفالات الجزائر بالقدس عاصمة أبدية للثقافة العربية.

وقد حصلت فلسطين ممثلة بالخطاط أحمد الأسمر على الجائزة الدولية الثالثة مع شهادة ودرع المهرجان، وقام بتسليم الجوائز خليدة تومي وزيرة الثقافة بحضور السيد محمد الحوراني سفير فلسطين والسيد مصطفى بلكحلة محافظ المهرجان.

ويعمل احمد نافذ الأسمر 40 عاما من بلاطة البلد بمدينة نابلس، يعمل مهندسا زراعيا في وزارة الزراعة برام الله وهو متزوج وأب لثلاثة اطفال.

وتعقيبا على النبأ، قال الأسمر :” ان فرحتي كبيرة لان فلسطين تحصل لاول مرة في تاريخها على هذا النوع من الجوائز”، مؤكدا انه شارك للمرة الثامنة بمهرجانات دولية عديدة وانه يستعد للمشاركة في مهرجان بفرنسا خلال الشهر القادم”.

وقد تم افتتاح مهرجان الخط العربي الدولي الثاني في المتحف الوطني للزخرفة والمنمنمات في الجزائر العاصمة تحت رعاية وزيرة الثقافة الجزائرية السيدة خليدة تومي وبحضور سفير فلسطين الأستاذ محمد الحوراني وعدد كبير من الفنانين والمهتمين.

وقد شارك في هذا المهرجان 50 خطاطا يمثلون 24 دولة عربية واسلامية وبعض الدول الأوروبية منها الهند، الباكستان، ماليزيا الصين، المانيا، ايران، بريطانيا، فلسطين، السعودية، تونس، ليبيا، المغرب، الأردن، الكويت، الأمارات العربية المتحدة، مصر، سوريا، العراق، المغرب، الجزائر، امريكا ،تركيا.

وقد اشتمل المهرجان العديد من الفعاليات الفنية مثل معرض اللوحات الخطية بقسميه الكلاسيكي والحر ، المسابقة،الورش الفنية، المحاضرات وحفل الختام وتوزيع الجوائز.

وقد ضمت لجنة تحكيم الأعمال المشاركة في الهرجان كل من:

المصدر: وكالة معا الإخبارية