الشاعرة ربا دويكات تشارك في “شاعر المليون”

شاركت الشاعرة ربا دويكات في أول حلقه من برنامج “شاعر المليون” في نسخته الرابعة والذي تبثه قناة أبوظبي وسط حضور جماهيري كبير.

وكانت انطلقت في العاصمة الإماراتية أبوظبي منافسات المهرجان الشعري ومسابقة “شاعر المليون” في نسخته الرابعة بمشاركة 48 شاعراً من 12 دولة عربية.وتهدف المسابقة التي تنظمها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث للعام الرابع الى الكشف عن مواهب شعرية مبدعة جديدة لم تأخذ حقها من الوصول لمتذوقي الشعر النبطي الأصيل.

وقد شاهد جمهور كبير من الامارات ومختلف الدول العربية مساء الاربعاء الماضي اولى ليالي المسابقة التي تنافس فيها 8 شعراء وانتهت بفوز وتأهل الشاعرين وسطام بن بتلا الحربي من السعودية وعلي الغياثين المري من قطر.

الدكتورة الصيدلانيه ربا أحمد عبد الرحمن دويكات (٢٢ عاما من مواليد الأردن) كانت أول الأصوات النسائية في هذه النسخة، وقدمت نصاً فيه تفاخر ومدح. وقد كان للجنة التحكيم آراء فيه، فقد رأى العميمي أنّ الشاعرة كان بإمكانها الاستغناء عن الفقرة الأخيرة، وقال إنّ النص فيه سلاسة وصور شعرية جميلة وصور عادية، وتمنى لو قدمت المتسابقة شيئاً أجمل. . ورأى السعيد بأنّ القصيدة كانت ردة فعل لواقع عاشته الشاعرة في فترة سابقة، وانتقد تضمين الشاعرة لشطرين فصيحين لانّ المسابقة مخصّصة للشعر النبطي.. ورأى الحسن أنّ إلقاء الشاعرة وحضورها كان جيداً ورغم أنّ المواضيع مرتبطة ببعضها إلا أنّ بعضها فكك القصيدة إلى حد كبير وجعل منها قصيدة تلبية حاجات ووفاء بالالتزامات، وانتقد الحسن تكرار صورة شعريّة في ثلاثة مواضع.

وبعد تأهّل ابن بتلا والغياثين، انتقل الشعراء الستّة غير المتأهّلين للتصويت الجماهيري الذي سيستمر أسبوعاُ ويسفر عن تأهّل اثنين منهم مع بداية الحلقة القادمة.