الدكتور مجدي بهجت محمد دويكات

المعلومات بتاريخ: 23/7/2020

ولد الدكتور مجدي (أبو براء) عام 1972م، وهو متزوج ويسكن حاليا في حي الضاحية شرق مدينة نابلس. أكمل دراسته في مدرسة بسام الشكعة للبنين في بلاطة البلد من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الأول الإعدادي، ثم أكمل دراسة الصف الثاني الإعدادي حتى الأول ثانوي في مدرسة الحاج معزوز المصري للبنين في بلاطة البلد، وأنهى مرحلة الدراسة الثانوية في مدرسة قدري طوقان الثانوية للبنين. وأثناء المرحلتين الابتدائية والإعدادية كان عضوا في فريق الجمباز بالمدرسة وشارك في العديد من المهرجانات الرياضية على مستوى محافظة نابلس. يذكر أن الدكتور مجدي كان يقوم بمساعدة والده (رحمه الله) بالعمل في مجال البناء وذلك أثناء المرحلة المدرسية.أكمل دراسة البكالوريوس في جامعة النجاح الوطنية بنابلس في برنامج العلوم الطبية المخبرية تخصص التحاليل الطبية حيث تخرج عام 1994م بتقدير امتياز، ليتابع دراسته ويحصل على درجة الماجستير بتقدير امتياز من جامعة سالينتو في إيطاليا عام 2001م، ثم ليحصل على المرتبة الأولى على كافة المتقدمين من إيطاليا ودول أوروبا لامتحان القبول للدكتوراه لجامعة سالينتو في إيطاليا، وليحصل أيضا على تقدير الامتياز في درجة الدكتوراه عام 2006م في تخصص التقنيات الحيوية والفسيولوجيا الطبية من نفس الجامعة الإيطالية.

شارك الدكتور مجدي في عدة دورات بضبط الجودة من إيطاليا ودورات بتصميم المساقات الكترونيا، ولديه خبرة إدارية في جامعة النجاح الوطنية لأكثر من 14 عاما. شغل منصب رئيس قسم ثم مساعد النائب الأكاديمي للكليات العلمية بجامعة النجاح، وهو ممتحن داخلي وخارجي للعديد من رسائل الماجستير من جامعة النجاح وجامعة القدس – أبو ديس.

عمل في جامعة النجاح فنيّ مختبرات بقسم العلوم الطبية المخبرية لمدة 6 سنوات، وعضوَ هيئة تدريس بالقسم بكلية العلوم ومن ثم في كلية الطب من عام 2003م وحتى الآن. شغل منصب رئيس قسم العلوم الطبية المخبرية لمدة 7 سنوات وكان رئيس قسم وظائف الأعضاء بكلية الطب لمدة عام، وهو الآن مساعد النائب الأكاديمي للكليات العلمية منذ عام 2015م. كما أن الدكتور مجدي عضو في نقابة الطب المخبري واللجنة العلمية للنقابة، وعضو في لجنة مؤتمر الطب المخبري العالمي لخمس دورات.

شارك الدكتور مجدي في العديد من الندوات وورشات العمل والمؤتمرات المتعلقة بالتخصص وتم نشر أكثر من 8 أوراق بحثية بمجلات عالمية من ضمنها 3 أوراق بمجلات لها معامل تاثير، وقد حصل على جائزة من عمادة البحث العلمي للنشر بمجلات لها معامل تاثر.

من هوايات الدكتور مجدي: الحاسوب وقراءة الموضوعات العلمية في مجال التخصص ومتابعة كل ما هو جديد من معلومات في مجال التخصص.