الدكتور أحمد تحسين سلمان دويكات

المعلومات بتاريخ: 30/7/2020

الدكتور أحمد تحسين سلمان دويكات (أبو العز) من مواليد عام 1981م، متزوج ويقيم حاليا في الولايات المتحدة الامريكية. التحق بمدرسة طارق بن زياد الأساسية ثم أكمل المرحلة الإعدادية في مدرسة موسى بن نصير في بلاطة البلد، ومن ثم انتقل الى دراسة الثانوية في مدرسة قدري طوقان لينهي الاول ثانوي علمي فيها ومن ثم يعود ليكمل الدراسة الثانوية العامة في الفرع الأدبي في مدرسة موسى بن نصير في بلاطة البلد.

التحق في عام 1999م بجامعه النجاح الوطنيه وبالتحديد كليه الاقتصاد والعلوم الإدارية، حيث درس في هذه الكليه لمده عامين وبعدها انتقل إلى جامعة القدس المفتوحة لينهي درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال – تخصص ريادة ومحاسبة عام 2005م. وفي عام 2006م سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإستكمال الدراسات العليا حيث عمل في العديد من الأماكن مثل محلات التسوق الصغيرة ومحطات الوقود قبل الالتحاق في الجامعات الامريكية. حصل على درجة الماجستير في تخصص إداره أعمال MBA بتقدير جيد جدا من جامعة فينيكس (University of Phoenix) عام 2010م، ثم حصل على درجة الدكتوراة في إدارة الأعمال – تخصص موارد بشرية من بتقدير امتياز من جامعة Argosy University في الولايات المتحدة الأمريكية أيضا عام 2018.

حصل الدكتور أحمد على العديد من الشهادات المعتمدة، على سبيل المثال:

  • مدرب دولي معتمد في إدارة المشاريع من الأكاديمية الأمريكية لإدارة المشاريع – CIPM (Certified International Project Manager)
  • مدير مشاريع مُعتمد قبل الأكاديمية الأمريكية لإدارة المشاريع – MPM (Master Project Manager)
  • مدير موارد بشرية مُعتمد من قبل الأكاديمية الأمريكية لإدارة الموارد البشرية – CHRM (Certified Human Resources Manager)

خلال إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية عمل الدكتور أحمد في عدة مناصب إدارية، حيث شغل منصب مدير مبيعات Sales Manager في شركة Cincinnati Bell لمدة عامين تقريبا وهي شركه اتصالات أمريكية، وأيضا عمل كمدير عمليات وإداره موارد بشرية Operations manager and HR manager في شركة Cricket Wireless وهي شركة تابعة لشركة الاتصالات الامريكية الكبيرة AT&T لمدة عشر سنوات تقريبا، وهو حاليا يعمل أستاذا مساعد في جامعة سنكلير ، حيث يعمل في مجال التدريس والأبحاث (Assistant Professor at Sinclair Community College)

لدى الدكتور أحمد بحث علمي منشور عام 2018م في مجلة أمريكية محكّمة ولها معامل تاثير بعنوان: مدي تأثير استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في أماكن العمل وتأثيرها على أداء الموظفين في القطاع الخاص: The impact of the use of social media websites on the employees performance in the private sector.

السباحة وكرة القدم من هوايات الدكتور أحمد، وقد كان أحد لاعبي نادي بلاطة البلد في فريق كرة القدم.

في الختام، وفي كلمة يوجهها الدكتور أحمد لأهله في بلاطة البلد يقول:

هذا البلد المعطاء والرائع بأهله وعائلاته، أود أن أوجه تحية إجلال وإكبار لهذه البلدة العزيزة على قلبي والتي تربيت في حاراتها وبين ازقتها ، كل التقدير والحب والاحترام لكل الأساتذة والمدرسين الذين علمونا في صغرنا، ولا أنسى أن أذكر دَور دُور تحفيظ القرآن الكريم لما كان لها من أثر ايجابي كبير في تربيتنا وصقل شخصيتنا في مسجد بلاطة البلد القديم ومسجد أبو بكر الصديق. ولا أنسى أيضا دور نادي أهلي بلاطة البلد الرياضي والاجتماعي والثقافي.

الله يديم عزّ هالبلد ويحميها.