الدكتور منتصر نافذ الأسمر (دويكات)

المعلومات بتاريخ: 20/8/2020

ولد الدكتور منتصر نافذ الأسمر (دويكات) في بلاطة البلد عام 1978م. أبو عز الدين متزوج ويسكن حاليا في بلاطة البلد. أنهى مرحلة الدراسة الابتدائية في مدرسة بلاطة الإعدادية (والتي عُرفت لاحقًا باسم مدرسة بسام الشكعة)، وأنهى المرحلة الإعدادية في مدرسة الحاج معزوز المصري، ثم أنهى المرحلة الثانوية من مدرسة قدري طوقان الثانوية.

أنهى دراسة البكالوريوس من كلية الشريعة الإسلامية في تحصص أصول الدين في جامعة النجاح الوطنية بنابلس وذلك عام 2000م. أكمل دراسة الماجستير في جامعة النجاح الوطنية، وحصل على درجة الدكتوراة من جامعة اليرموك في الأردن.

حصل الدكتور منتصر على إجازة بالسند المتصل في حفظ القرآن الكريم وإقرائه، وشارك في عدد كبير من الدورات في مجال التخصص وفي غيره، كما أشرف على عدد من الرسائل الجامعية وشارك في مناقشة عدد آخر.

يعمل الدكتور منتصر محاضراً في كلية الشريعة في جامعة النجاح الوطنية بنابلس، وفي كلية الدراسات العليا منذ عام 2012م وحتى الآن، وقد كان محاضراً زائراً في كلية الدراسات العليا في جامعة الخليل لعام 2013م.

كما كان الدكتور منتصر إماما وخطيبا في عدة مساجد منذ عام 2000م وحتى عام 2007م، ويُذكر أن الدكتور منتصر كان مشرفاً في لجان تحفيظ القرآن الكريم التابعة للجنة زكاة نابلس في الفترة من عام 2000م وحتى 2007م.

قام الدكتور منتصر بإعداد وتقديم أكثر من برنامج تلفزيوني على فضائية جامعة النجاح، وشارك في عدد كبير من اللقاءات التلفزيونية والإذاعية في عدة محطات تلفزيونية وإذاعية.

في كلمة الدكتور أبو عز الدين لبلاطة البلد، يقول: 

أسأل الله تعالى أن يحفظ هذه البلدة الطيب أهلها وسائر بلاد المسلمين.